هذا ما حدث في وضح النهار في منطقة الشعلان بدمشق

رئيس التحرير
2019.06.25 02:04



منذ بضعة أيام .. في حديقة السبكي بدمشق  شاهد من كانت تعمل معه ، تحمل ابنها الصغير ، ذهب للسلام عليها ، حيث كانت تعمل بمهنة شك الاكسسوارت بالفساتين في محل بشارع الحمرا ، ونتيجة الازمة لم يعد لديه عمل ، وبعد الاخد والرد والسلام علم منها أنها ستسافر الى الاردن غداً  لزيارة أقاربها هناك ، فتولدت لدى ذهنه شرارة .. أدت الى مايلي :

طلب منها أن تقوم بإيصال مصاغ ذهبي إلى اخته في الاردن ، وأقنعها انها تتمتع بذوق رفيع بانتقاء المشغولات الذهبية فعرض عليها ان تذهب معه الى صائغ في منطقة الشعلان كونه بطريق سيرهما .. لتنتقي له على ذوقها هدايا لأخته ..

دخلا الى محل الصائغ ، وبدأ بطلب مشاهدة عدة اسوارات ذهبية ، الامرأة اصبحت بالداخل وهو قريب من باب المحل ، والبائع مبسوط  فهو سيبيع أخيراً فالاسواق جامدة لتذبذب سعر الدولار وقلة الاموال لدى الكثير .

رن موبايل هذا الافندي وبيده اسوارتين واندمج بالمكالمة بحيث اصبح خارج المحل  ، والبائع مطمئن لوجود الامرأة  والطفلة بمحله ، فلديه بحد علمه عائلة تريد شراء مصاغ ذهبي ، وبلمح البصر اختفى صاحبنا عن النظر وبعد لحظات سأل الصائغ المرأة أين ذهب زوجك ، فأتاه الرد الصاعق انه ليس زوجي وانما معرفة نتيجة علاقة عمل ، وكما يقول المثل :المال يعادل الروح ، عرف هذا الصائغ أن في الامر خدعة واحتيال ، فقام باغلاق الباب عليها وهي تؤكد له انها بريئة ولا ذنب لها ، والصائغ لايصدق ، وبدقائق كانت مفرزة شرطة عرنوس بالمحل ، وهي تبكي ولاأحد يصدقها ، وبعد أن أعطتهم اسمه وكل ما تعرف عنه ، جاءت الاخبار الغير سارة أنه من أرباب السوابق  ، وفعلاً شعر الجميع بصدقها وبأنها مظلومة ، و بمصيبة الصائغ فهل سيطلب دفتر العائلة من كل زبائنه ليتأكد من وضعهم الاجتماعي ليطمئن على رزقه ؟

فما الحل أمام هذه المصيبة .. ضبط الشرطة سوف يكتب .. والمخلوقة وطفلتها سيساقون الى السجن ، لذنب لم ترتكبه هذه الانسانة فما الحل ، شاهد الصائغ ان زندها يحوي على مصاغ ذهبي .. فعرض عليها ان تعطيه ما تملك والا ستبقى شريكة لهذا السافل المحتال ، والمسروقات قدرت قيمتها بأربعمائة ألف ليرة سورية ،،، وماتملك هذه المرأة تعادل نفس القيمة ، وكي لا تتشرشح قامت مرغمة بتنفيذ ما طلب منها .. وبكاؤها ودموعها تسبق خلعها لأساورها   ..

ونظم ضبط بحق هذا المحتال وعمم اسمه في كل الاماكن فربما سيقع .. والجميع  يتمنى وقوعه لإعادة الحق لأصحابه ، والاهم لكي لاتقتل لدينا فضيلة المساعدة واللهفة والمروءة تجاه بعضنا البعض

مواضيع تهمك


اقرأ أيضاً

اقرأ ايضا
كلمة التحرير مواضيع تهمك مختارات من الصحافة كتاب واراء
حول العالم لبنان سورية صحة بيئه ابراج نهفة اليوم
 ترودو يوزع هدايا على مسؤولين أمريكيين لفوز فريق كندي للسلة بالدوري الأمريكي  راموس يدخل قفص الزوجية.. حفل الزفاف الذي أراده نجم ريال مدريد مختلفاً مفاجات في حفل زفاف راموس نعم يمكن للنساء حلاقة وجوههن مثل الرجال. يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض بوجود الشرطة الأمريكية الصور الفائزة في معرض التصوير الفوتوغرافي في اكاديميه كاليفورنيا للعلوم في سان فرانسيسكو حقيقة وجود حلقة تكميلية مسلسل Game of Thrones امنيات فابريغاس ينشر صورته مع قصي خولي: أتمنى انتهاء مسلسل خمسة ونص بسبب زوجتي مورينيو يعود الي تشيلسي ليتمتع بالحلاقة وليس ليحل مكان ساري زلزال يرحب بترامب في طوكيو لكنه يدعو لمزيد من الاستثمارات في أميركا